سلسلة تنوين خنشلة أول جلسة .


السلامُ عليكُم ورَحمَة اللهِ وبرَكَاتُه

تم البارحة بالمكتبة المركزية - جامعة عباس لغرور , عقد الجلسة التنوينية الأولى للموسم الجديد .
 والتي شهدت حضور عناصر جديدة نتمنى أن تسهم في رفعة وقيادة النادي مستقبلا ✌ تمت مناقشة العديدمن الكتب التي دارت بين الفكر والرواية ، من رواية يا مريم للروائي العراقي البارز سنان أنطوان والتي حاول من خلالها إعطاء صوت لمن لا صوت له من الطبقات والأقليات المسكوت عنها في العراق ، إلى كتاب تعليمهم .
 والذي حاول من خلاله وزير التعليم السعودي "عزام الدخيل " أن يقدم صورة مفصلة عن التجارب الرائدة في مجال التعليم في الدول العشرة الأولى فيه .
 مرورا بكتاب الحياة رقعة شطرنج الذي أراد من خلاله كريم الشاذلي يعرض في كتابه 18 استراتيجيه لصنع النصر في لعبه الحياة ، مشبها الحياة بلعبه الشطرنج .
ومطبقا قوانين هذه اللعبه على حياة الانسان .
 بالإضافة الى رواية الكاتب المصري "مصطفى محمود" العنكبوت الرواية التي يحار في تصنيفها هى رواية خيالية أم علمية أم روحية أم فلسفية؟ .
رواية زوربا اليوناني كانت حاضرة هي الأخرى الرواية التي كانت دعوة للتفكير بالجسد والعقل والقلب، تفكير كلي، ودعوة لحب الأنا والآخر، لحب التراب والوطن والسماء، هي دعوة للحياة بشكل آخر. . . .  بالإضافة الى كتب أخرى لم يتسنى وقت الجلسة لها .

انتقلنا بعدها الى مناقشة موضوع الجلسة والذي كان هذه المرة يدور حول "تمكين المرأة " بين الإمكان والعدم ...والذي ناقش فيه الحاضرون مواضيع من قبيل : عمل المرأة ، هل تصلح المرأة لشغل كل الوظائف دون إستثناء ، تأثير العقلية الاجتماعية عليها ودورها في ممارسة نوع من الظلم القبلي ....الى غيرها من المواضيع التي أثراها التنوينيون الكرام .