حسنًا، ربما بعد أن قرأت عنوان هذا المقال، أول شيء يتبادر في ذهنك هو " إيرادات الإعلانات هي الطريقة الأكثر وضوحًا لكسب المال على YouTube". على الرغم من أن هذا الأمر صحيح حيث أنها تعتبر الطريقة الأفضل والأسرع، لكنها ليست الطريقة الوحيدة.

(ملحوظة: أفضل طريقة لكسب المال على YouTube هي كل الطرق.)

يعتبر اليوتيوب نصف شبكة الإنترنت؛ 1.9 مليار مستخدم يسجلون كل شهر. ولكن في الوقت نفسه، يتم تحميل 500 ساعة من الفيديو إلى الموقع كل دقيقة.

لذلك أنت تعرف بالفعل أن هذا المقال لن يكون حول مدى سهولة شراء ساعة سويسرية من إيرادات الإعلانات من مشاهداتك على YouTube. تابع القراءة، وسنضع ست طرق لكسب الدخل من قناتك على YouTube.وهما:

  1. كن شريكًا لموقع YouTube

  2. بيع البضائع الخاصة بك.

  3. إنشاء محتوى مدعوم.

  4. اجعل المعجبين يدفعون لك مباشرة.

  5. استخدام التمويل الجماعي على أساس مستمر أو لمرة واحدة.

  6. ترخيص المحتوى الخاص بك إلى وسائل الإعلام.


كن شريكًا لموقع YouTube

برنامج شركاء YouTube هو كيفية حصول مستخدمي YouTube العاديين على ميزات خاصة على النظام الأساسي.

لست بحاجة إلى أن تكون شريكًا لكسب المال على YouTube (مجرد إعداد حساب Ad Sense والحصول على المشاهدات يكفي للتعامل مع ذلك) ، لكن كونك شريكًا يجعل الأمر أسهل كثيرًا.

يتمتع شركاء YouTube بحق الوصول إلى تدفقات متعددة من الدخل: ليس فقط الإعلانات ، ولكن رسوم اشتراك YouTube Premium ، والميزات التي تستغل محافظ المعجبين بك مباشرةً مثل الدردشة سوبر وعضوية القناة ورف البضائع، وغيرها من المميزات.

للانضمام إلى البرنامج، ستحتاج إلى 1000 مشترك على الأقل و 4000 ساعة من مشاهدة الفيديوهات الخاصة بك، خلال الـ 12 شهرًا الماضية.

والخطوة الأهم في ذلك هي، استكشاف ميزات لسيولة جديدة

كل قناة تسييل لها متطلبات مختلفة. على سبيل المثال:

  • إيرادات الإعلانات: لكسب إيرادات الإعلانات، يجب ألا يقل عمرك عن 18 عامًا ، ويجب عليك إنشاء محتوى مناسب للمعلنين. في الأساس ، كلما كانت مقاطع الفيديو الخاصة بك أقل إثارة للجدل ، زاد عدد المعلنين على YouTube في عرض إعلانات عليهم ، والمزيد من المال الذي تجنيه.

  • إيرادات YouTube Premium: إذا شاهد أحد أعضاء YouTube Premium مقطع الفيديو الخاص بك ، فستحصل على جزء من رسوم اشتراكه. (هذا أمر تلقائي لا يحتاج أي خطوات)

  • عضويات القناة: من أجل بيع عضويات القناة لمشتركي (أي أن معجبيك يختارون أن يدفعوا لك مبلغًا إضافيًا) ، يجب أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل وأن يكون لديك أكثر من 30،000 مشترك.

  • رف البضائع: من أجل بيع بضائع من رف البضائع على YouTube ، يجب أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل وأن يكون لديك 10000 مشترك على الأقل.

  • مدفوعات Super Chat: إذا كنت ترغب في أن يكون لدى معجبيك القدرة على الدفع لتمييز رسائلهم في الدردشات المباشرة أثناء البث المباشر ، فيجب ألا يقل عمرك عن 18 عامًا (وتعيش في بلد تقدم فيه الميزة).


بيع البضائع الخاصة بك.

ربما تحدد كمنشئ محتوى أولاً ، ورجل أعمال ثاني. (فقط تذكر أنه حتى دريك يبيع القمصان).

بالتناوب ، أنت رائد أعمال أولاً وصانع فيديو في المرتبة الثانية ، مما يعني أنه من المحتمل أن يكون لديك منتج بالفعل ، وأنك بصدد تصميم استراتيجية التسويق الخاصة بك على YouTube لبيعها.

وفي كلتا الحالتين ، تعتبر البضائع طريقة قابلة للتطبيق لكسب المال من YouTube. وهناك خطوات لبدء بيع منتجاتك من خلال قناة اليوتيوب الخاصة بك.

المقصود من البضائع الخاصة بقناتك هو تمثيل وتوصيل اتصال جمهورك معك. وهذا يعني أن البضائع الخاصة بك يجب أن تكون فريدة من نوعها. لذلك من الأفضل أن يكون لديك ممول جيد حتى تضمن جودة البضائع ولا تخسر ثقة المشاهدين لك.

من الأفضل الترويج لمنتجاتك في نهاية كل فيديو لك، لكن تأكد من أن يكون هناك موقع ويب منفصل للتعامل مع عمليات الشراء.

إنشاء محتوى مدعوم

ليس عليك أن تكون إنفلونسر على إنستجرام حتى تستخدم هذه الاستراتيجية. تتمثل ميزة استراتيجية # sponcon أو Sponsored Content، في أنك لست مضطرًا إلى منح YouTube جزءًا من أرباحك. تتفاوض مباشرة مع العلامة التجارية، وهي تدفع لك مباشرة. إنها وسيلة شائعة لكسب مستخدمي YouTube.

اجعل المعجبين يدفعون لك مباشرة.


تتضمن هذه الاستراتيجية لكسب المال على YouTube عددًا قليلاً من تدفقات الدخل المختلفة ، ولكن جميعها تشترك في شيء واحد: عليك أن تجعل من السهل على معجبيك إظهار تقديرهم من خلال بطاقة الائتمان الخاصة بهم. ويمكنك عمل ذلك من خلال أكثر من طريقة مثل: عمل فيديو مباشر يتضمن مشاركة من يستخدمون ال Super Chat.

Super Chat

أو من خلال تشجيع المتابعين من أن يصبحوا أعضاء للقناة، يوفر YouTube القدرة على السماح للمشاهدين بالدفع لك ليصبحوا أعضاء في قناتك. في المقابل ، يحصلون على رموز تعبيرية مخصصة وشارات والوصول إلى الأعضاء الحصرية فقط مثل Live Chats معك.

YouTube Membership

استخدام التمويل الجماعي على أساس مستمر أو لمرة واحدة.

التماس التبرعات عبر الإنترنت أمر شائع الآن. سواء كنت تتطلع إلى تحقيق إيرادات مستمرة من مجموعة من التبرعات الشهرية الصغيرة ، أو تتطلع إلى تمويل مشروع شخصي مرتبط بالقناة ، فإن التمويل الجماعي هو مصدر دخل لمستخدمي YouTube.

ترخيص المحتوى الخاص بك إلى وسائل الإعلام.

عندما ينتشر مقطع الفيديو بشكل كبير، يريد كل منفذ أخبار الحصول على نسخة من أجل إعادة تشغيله للجمهور. لحسن الحظ ، تدرك الشركات الإعلامية الراسخة جيدًا أنها بحاجة إلى الدفع مقابل ما يستخدمونه. وهكذا، لديك طريقة أخرى لكسب المال على موقع يوتيوب.

وبهذه الطرق البسيطة تضمن التمويل و الحصول المال من خلال قناة اليوتيوب الخاصة بك. 


من إعداد: منة مجدي