كيف تربح من انستجرام؟

في السنوات القليلة الماضية ، تطورت خلاصة الصور الرائعة التي لا نهاية لها من انستجرام إلى شيء بين مجلة لامعة وذوق أفضل، كما أنه أصبح صديق لك ومتجرك المفضل .

مع وجود أكثر من مليار مستخدم شهريًا، 71٪ منهم دون سن 35 عامًا ، يعد انستجرام منصة للتطلع والإلهام، لذلك يبحث الكثيرين من الشباب عن طرق عديدة للربح من خلال هذا التطبيق.

وغالباً ما تتلخص طرق كسب الأموال من خلال انستجرام من خلال 3 طرق رئيسية:

  • العمل كمؤثر- Influencer لنشر محتوى برعاية العلامات التجارية

  • أن تكن مسوقًا لبيع منتجات الآخرين

  • أن تكن رائد أعمال وتبيع المنتجات الخاصة بك

في التالي بعض النصائح للربح من خلال هذه الطرق ال3 الرئيسية.

استراتيجية 1#: نشر المحتوى المدعوم Sponsored Content

قد تكون المشاركات الدعائية أول ما يتبادر إلى الذهن عندما تسمع عبارة "Instagram Influencer - مؤثر انتسجرام ". يوجد أكثر من 500000 مؤثر نشط على Instagram اعتبارًا من بداية عام 2019.

الشرط الأساسي هنا هو عدد أتباع لائق ومثير للإعجاب ومعدل مشاركة تنافسي. بمعنى آخر ، هذه الاستراتيجية مناسبة لك إذا كنت جيدًا في جعل الغرباء على الإنترنت يحبونك وتثق بهم.

تتمثل جاذبية هذه الاستراتيجية في أنها تنطوي على التسويق دون أي مشكلات في التجارة الإلكترونية: فهي لا تتطلب منك إنشاء منتج أو تلبية الطلبات. في عالم مثالي ، كل هذا يستلزم فقط أن تكون نفسك وأن تقوم بالدعاية لمنجات وخدمات أو علامات تجارية .

بالطبع ، هناك جانب سلبي لهذه الاستراتيجية؛ ليست كل العلامات التجارية متساوية من حيث عدد الجمهور أو المريدين لها، بالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة كبيرة من المحتالين الذين يستهدفون أصحاب النفوذ الطموحين.

ولكي تتجنب هذا الأمر، ستحتاج إلى وضع كل علامة تجارية ترغب في العمل معك من خلال اختبار صارم "هل هذا يناسب علامتي التجارية الشخصية؟"

كيفية البدء كمؤثر في انستجرام.

الخطوة #1: اختيار موضوع لائق

إذا كنت تريد بالفعل الحصول على أموال على انستجرام، فستعيش وتتنفس علامتك التجارية الشخصية.

وفكر كيف يرى شركاؤك المحتملون الأشياء. سوف تقارن العلامات التجارية جمهورك بالسوق المستهدف. وفقًا لدراسة حديثة، فإن 55٪ من العلامات التجارية يقولون إنهم يفضلون أصحاب التأثير المتناهي الصغر، الذين يرون أن لديهم صلة أكثر صدقًا مع جمهورهم.

Dalal AlDoub

الخطوة #2: بناء الثقة وتنمو جمهورك

81 ٪ من المؤثرين على انستجرام ،لديهم ما بين 15000 و 100000 متابع. إذا لم يكن لديك هذا العدد بعد، فلا داعي للذعر. لا توجد اختصارات لزيادة عدد المتابعين لديك، ولكن هناك استراتيجيات مجربة وحقيقية؛ الالتزام بالنشر باستمرار. الإلتزام بنشر محتوى هو ما يريده جمهورك بالضبط.

استراتيجية #2: أن تصبح مسوق بالعمولة.

خلافًا للمحتوى المدعوم، فإن هذه الاستراتيجية تعتمد بشكل أكبر على تحقيق المبيعات. هذا لأنك تجني المال فقط عندما يشتري متابعيك المنتج بالفعل. على الجانب الإيجابي، بصفتك مسوقًا بالعمولة، لا داعي للقلق بشأن إنتاج هذا المنتج أو تلبية الطلبات كل ما عليك فعله هو التسويق فقط.

الجانب السلبي لهذه الخطوة هو أنها تتطلب استراتيجية قوية إذا كنت تريد أن تنمو دون إزعاج جمهورك. كذلك ، فإن مصطلح "التسويق بالعمولة" له سمعة سيئة. يمكن ربطه بالوعود الخادعة للدخل الشهري المكون من سبعة أرقام و غيرها من الأمور الخادعة.

في الواقع ، التسويق بالعمولة هو زاوية ذكية وراسخة في التسويق. حيث تقوم بترشيح الأقلام المفضلة لديك أو الماسكارا أو طعام الكلاب، وتوفر إما رابطًا لشراء المنتج أو رمزًا ترويجيًا مع خصم صغير. يعد كل من الرابط ورمز العرض الترويجي فريدان لك ، لذلك يمكن للتاجر تتبع المبيعات مرة أخرى لجهودك. كما يمكنك كسب رسومًا أو نسبة مئوية مقابل كل عملية بيع.

مكانة المسوقين بالعمولة تختلف عن مكانة المؤثرين الذين يقدمون المحتوى المدعوم من حيث أنهم يمكن أن يكونوا أكثر تركيزًا على المنتجات. على سبيل المثال ، يبدأ المسوقون بالعمولة أحيانًا كمراجعين للمنتجات.

الاستراتيجية 3#: بيع المنتجات الخاصة بك

تتجاوز الإستراتيجية الثالثة لكسب المال على انستجرام التسويق وفي مجال التجارة الإلكترونية الفعلية.

بدلاً من استخدام علامتك التجارية الشخصية لبيع منتجات الآخرين ، قم ببيع منتجاتك الخاصة. قد يكون هذا كتاب طاولة القهوة لصورك الأكثر شعبية. ولكن يمكن أن يكون أيضا وقتك والمشورة كمستشار. أو خط الأزياء الراقية الخاص بك. وإذا كنت تمتلك شركة بالفعل ، فإن البيع على Instagram يعد إضافة واضحة لاستراتيجيتك التسويقية.

قد يكون تحويل جمهورك إلى عملائك مناسبًا تمامًا. ومع بروز منصات التجارة الإلكترونية مثل Shopify ، والخدمات المطبوعة حسب الطلب مثل Printful ، أصبح من السهل بشكل متزايد تشغيل شركة تجارية عبر الإنترنت تقدم منتجات حقيقية.

خطوات بيع منتجاتك الخاصة

الخطوة 1: تخيل المنتج الخاص بك.

الخطوة 2: بناء المنتج الخاص بك

إذا كانت خطة عملك تتضمن بيع المنتجات الخاصة بك ، فأنت بحاجة إلى بنائها. والأهم من ذلك هو العثور على مورد.

الخطوة 3: قم بإعداد حسابك بحيث يكون قابلاً للتسوق

في السنوات القليلة الماضية ، قام انستجرام بطرح جميع أنواع الميزات التي تركز على التسوق: علامة التبويب استكشاف ، وعلامات المنتج Product Tag ، والمشاركات القابلة لإعادة الشحن ، والقصص القابلة لإعادة الشحن ، و Instagram Checkout.


من إعداد: منة مجدي