كيف تنشئ حساب على تويتر

بعد أن تعرفنا معاً على بداية شركة تويتر، دعونا تعمق أكثر ونسرد لكم كيف تنشئ حساب على تويتر و كيف تتعامل معه إذا لم تكن لديك الخبرة السابقة في التعامل مع موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

أولاً كيف يعمل تويتر؟

تويتر هو موقع تواصل اجتماعي مثل الفيسبوك و غيره، يمكنك من خلاله نشر 140 حرف، أما الآن أصبحه ضعف عدد الأحرف، تحديثًا للحالة الخاصة بك، والمعروف باسم "التغريدات" ، ويمكن لأي شخص أن يتابعك. يمكنك الارتباط بمقالات أو مقاطع فيديو أخرى. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التمرير خلال صفحتك الرئيسية على تويتر لمعرفة ما ينشره الآخرون، الذين اخترت متابعتهم. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام Twitter للاستخدام الاحترافي فقط، واختيار متابعة رواد الصناعة في مجال عملك. بدلاً من ذلك ، يمكنك فقط متابعة الكوميديين ، واستخدام Twitter كمصدر للتسلية.

كيف تنشئ حساب على تويتر؟

دعنا نذهب خطوة بخطوة حتى تتمكن من معرفة مدى سهولة إنشاء حساب Twitter في لحظة.

الخطوة 1: اشترك على تويتر

أدخل Twitter.com وانقر على خيار التسجيل.

سيتعين عليك ملء المعلومات في خمس خطوات ، حيث تطلب منك الشبكة الاجتماعية: اسمك أو هاتفك أو بريدك الإلكتروني وكلمة مرورك.

إنشاء حساب على تويتر

بعد إضافة بياناتك وتحديد تفضيلاتك، سيرسل إليك Twitter رمزًا حتى تتمكن من التحقق من إدخال حساب بريد إلكتروني أو رقم هاتف صحيح. والخطوة الأخيرة هي إنشاء كلمة المرور الخاصة بك. تأكد من أنك ستتذكره وأنه 6 أحرف أو أكثر.

الخطوة 2: تحسين حسابك الجديد على تويتر

سيطلب منك Twitter إضافة صورة للملف الشخصي وكتابة السيرة الذاتية ومتابعة الأشخاص. هذه خطوات مهمة حقًا ، كما هي الصورة التي ستنقلها إلى أشخاص آخرين باستخدام حساب Twitter الخاص بك.

العثور على متابعين على تويتر

قبل الانتهاء من عملية إنشاء حساب Twitter الخاص بك ، سيُطلب منك اتباع الحد الأدنى لعدد الأشخاص. لحسن الحظ ، هناك ملايين الأشخاص الذين لديهم حساب على Twitter ، لذلك لن يكون من الصعب جدًا العثور على شخص ما يتبعه.

من منظور الأعمال ، نوصيك بمتابعة المستخدمين الذين يمكنهم إضافة قيمة أو أن تكون لهم مصلحة لشركتك.

على سبيل المثال ، يمكنك اختيار متابعين لفئة أو مجموعة معينة ، لذلك سيكون من الأسهل متابعة المستخدمين والمحترفين المرتبطين بنشاطك. العلوم والتكنولوجيا ، التلفزيون والأفلام ، السياسة والحكومة ، الرياضة ، الموسيقى أو الترفيه هي بعض المجموعات التي يمكنك الوصول إليها.

صورة حسابك الشخصي

ليس من الضروري إضافة صورة للحساب الشخصي ، ومع ذلك ، يوصى بشدة إذا كنت ترغب في ترك انطباع جيد عن عملك أو لشركتك.

السيرة الذاتية

السيرة الذاتية الخاصة بك على تويتر مهمة أيضًا ويجب عليك التركيز على هذا الجزء. كنت ترغب في تعزيز شركتك ، والتأكيد على القيمة التي يمكن أن تضيفها شركتك أو ما يجعلها مختلفة عن الآخرين. لا تنسَ إدخال عنوان URL (موقع ويب أو مدونة أو LinkedIn) حتى يتمكن جمهورك المحتمل من الوصول بسهولة إلى معلوماتك أو معلومات شركتك.

كيف تنشر تغريدة؟

إذا كنت مهتمًا بنشر شيء ما ، فستحتاج إلى النقر فوق مربع النص الذي يوضح "ما الذي يحدث؟". يمكنك تضمين صور أو GIF أو استطلاع باستخدام الرموز الموجودة أسفل مربع النص.

إذا لم تكن متأكدًا مما تنشره ، ففكر في لصق عنوان URL في مربع مقطع فيديو مضحك أو مقالة مثيرة للاهتمام ، مع أخذ مقتضياتك الشخصية القصيرة حول المحتوى. عندما تكون جاهزًا ، اضغط على "Tweet".

كيف تنشر تغريدة 

كيف تطلع على المحتوى المنتشر #Trend ومتابعة الأشخاص على تويتر؟

للاطلاع على محتوى شائع ، يمكنك النقر على قسم "اللحظات" في الأعلى. سيُظهر لك ذلك مواضيع تتجه في مجموعة متنوعة من الموضوعات ، بما في ذلك الأخبار والرياضة والترفيه والمرح.

تويتر Twitter 

لمتابعة أشخاص محددين ، يمكنك كتابة اسمهم في مربع البحث. عند النقر فوق اسمهم ، سيتم توجيهك إلى ملفهم الشخصي. هناك ، انقر فوق الزر "متابعة" على اليمين للبدء في متابعتها - وهذا يعني أن أي تغريدات تنشرها ستظهر على صفحتك الرئيسية.

متابعة على تويتر

كيفية التعامل مع تغريدات الآخرين


للتفاعل مع محتوى شخص آخر ، يمكنك "إعادة تغريد" ذلك. يسمح لك هذا بمشاركة تغريدة شخص آخر مع جمهورك ، وإظهار موافقتك علىها (على سبيل المثال ، إذا قام شخص ما بنشر فيديو لأغنية جيدة وقال "هذه هي أفضل أغنية!" ، ثم تعيد تغريدها ، أنت تشير إلى جمهورك أنك تحب الأغنية أيضًا وترغب في مشاركتها).

بدلاً من ذلك ، يمكنك النقر فوق فقاعة الكلام الموجودة على يسار الزر "إعادة تغريد" إذا كنت ترغب في التعليق على التغريدة ، أو القلب على يمين الزر "إعادة تغريد" إذا كنت ترغب في "إعجاب" التغريدة.

أخيرًا ، يمكنك النقر فوق أيقونة البريد إذا كنت ترغب في توجيه رسالة عبر تويتر إلى شخص واحد أو مجموعة واحدة فقط من الأشخاص.

وهذا كل شيء! أنت تعرف الآن كيفية نشر تغريدة ، والمشاركة مع مستخدمي Twitter الآخرين ، ومتابعة الأشخاص ، والإطلاع على المحتوى الشائع على النظام الأساسي. في حين لا تزال هناك بعض النصائح والحيل المفيدة التي يجب اكتشافها ، إلا أنه لا يزال لديك الأساسيات.

من إعداد: منة مجدي