انستجرام هو واحد من أكبر شبكات التواصل الاجتماعي اليوم، ولكن ليس الجميع على دراية بها. إذا كنت لا تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي، فقد تتساءل عن ماهية انستجرام Instagram وكيف يعمل.

ففي التالي نقدم نظرة عامة على انستجرام Instagram.

مقدمة عن انستجرام Instagram

على غرار فيسبوك -Facebook أو تويتر- Twitter ، فإن كل شخص يقوم بإنشاء حساب على انستجرام - Instagram لديه حساب خاص و صفحة شخصية، بجانب صفحة الأخبار الرئيسية- News Feed.

عند نشر صورة أو مقطع فيديو على Instagram ، سيتم عرضه في ملفك الشخصي. سيرى المستخدمون الآخرون الذين يتابعونك مشاركاتك في صفحة الأخبار الرئيسية الخاصة بهم - News Feed. وبالمثل، سترى مشاركات من المستخدمين الآخرين الذين تختار متابعتهم.

انستجرام يشبه إصدار مبسط من فيسبوك، مع التركيز على استخدام المحمول والمشاركة المرئية. تمامًا مثل الشبكات الاجتماعية الأخرى، يمكنك التفاعل مع مستخدمين آخرين على انستجرام من خلال متابعتهم والتعليق والإعجاب أو إرسال الرسائل الخاصة. يمكنك حتى حفظ الصور التي تراها على انستجرام Instagram.

عمل كيفن سيستروم - Kevin Systrom ومايك كريجر - Mike Krieger سويًا لإنشاء انستجرام Instagram. بدأوا التطوير في عام 2009، وجعلوا Instagram متاحًا للمستخدمين في أكتوبر 2010.

كانت بداية انستجرام Instagram بمثابة تطبيق لمشاركة الصور والمذكرات وكان يُدعى Burbn، تم إنشاؤه بواسطة كيفن سيستروم - Kevin Systrom. بدأ مايك كريجر - Mike Krieger العمل معه على Burbn، مما جعله تطبيق مشاركة الصور فقط وإعادة تسميته إلى انستجرام Instagram. في عام 2012 ، اشترى Facebook Instagram مقابل 1 مليار دولار نقدًا وأسهم.

إنشاء حساب على انستجرام Instagram

قبل أن تتمكن من البدء في استخدام التطبيق ، سيطلب منك Instagram إنشاء حساب مجاني. يمكنك التسجيل عبر حسابك الحالي على Facebook أو عن طريق البريد الإلكتروني. كل ما تحتاجه هو اسم مستخدم وكلمة مرور.

قد يتم سؤالك عما إذا كنت تريد متابعة بعض الأصدقاء الموجودين على Instagram في شبكة Facebook الخاصة بك. يمكنك القيام بذلك فورًا أو تخطي العملية والعودة إليها لاحقًا.

من الأفضل دائمًا أن تستخدم صورة وسيرة ذاتية في حسابك الشخصي وارتباط موقع ويب إذا كان لديك واحد عندما تحصل على Instagram لأول مرة. عندما تبدأ في متابعة الأشخاص وتبحث عن أشخاص يتابعونك، سيرغبون في معرفة من أنت.

انشاء حساب على انستجرام 


البحث و المتابعة على انستجرام Instagram

إن انستجرام Instagram ليس متعة كبيرة دون متابعة الأشخاص. اضغط على أيقونة العدسة المكبرة في الشريط السفلي وستفتح صفحة "اكتشف". هنا سترى الصور/ المستخدمون الذي يعتقد انستجرام أنهم قد يعجبوك أن Instagram قد يعجبك ، إلى جانب الفئات في الأعلى. استخدم شريط "البحث" في الجزء العلوي للبحث عن الأشخاص الذين تريد متابعتهم.

في الحساب الشخصي للأشخاص الذي تريد متابعتهم، فقط اضغط على زر "متابعة". ومنذ ذلك الحين، سترى ما يقومن بمشاركته في الصفحة الرئيسية. يمكنك إلغاء متابعة حساب في أي وقت باتباع نفس العملية.

يمكنك ضبط ملفك الشخصي في Instagram على خاص. هذا يعني أن الأشخاص الذين توافق عليهم هم فقط الذين يمكنهم رؤية مشاركاتك. عندما تريد شخص ما متابعتك ، يجب عليه إرسال طلب تؤكده، وإلا فلن يتمكن من رؤية الكثير على صفحتك. إنها مجرد طريقة لجعل Instagram أكثر خصوصية.

أخيرًا ، راقب علامة الاختيار الزرقاء في الملفات الشخصية. هذا يدل على ملف تعريف تم التحقق منه ، مما يعني أن Instagram أكد أنه في الحقيقة هذا الشخص وليس مزيفًا.

استخدام انستجرام Instagram كشبكة تواصل اجتماعي

كما ذكرنا سابقًا، يدور Instagram حول المشاركة المرئية - الصور- ، لذلك فإن الهدف الأساسي للجميع هو مشاركة أفضل الصور ومقاطع الفيديو. يحتوي ملف كل مستخدم على عدد "المتابعين" والمتابعة"، والذي يمثل عدد الأشخاص الذين يتابعونهم وعدد المستخدمين الآخرين الذين يتابعونهم.

التفاعل على المشاركات ممتع وسهل. يمكنك النقر نقرًا مزدوجًا فوق أي منشور "لإعجابه" أو إضافة تعليق في الأسفل. يمكنك حتى النقر فوق زر السهم لمشاركته مع شخص ما عبر رسالة مباشرة.


فيلتر انستجرام وتحرير المنشور.

قطعت Instagram شوطًا طويلاً منذ الأيام الأولى من حيث خيارات النشر. عند إطلاقه لأول مرة في عام 2010 ، يمكن للمستخدمين نشر الصور فقط من خلال التطبيق وإضافة فيلتر دون أي ميزات تحرير إضافية.

اليوم ، يمكنك النشر مباشرة من خلال التطبيق أو من الصور / مقاطع الفيديو الموجودة على جهازك. يمكنك أيضًا نشر الصور ومقاطع الفيديو لمدة تصل إلى دقيقة واحدة كاملة، ولديك مجموعة كاملة من خيارات متنوعة من الفيلتر بالإضافة إلى إمكانية التعديل.

عند النقر فوق علامة النشر، يمكنك تحديد أيقونة الكاميرا أو الفيديو لإعلام التطبيق بما إذا كنت تريد نشر صورة أو مقطع فيديو أو التقطه من خلال التطبيق، أو انقر فوق مربع معاينة الصورة / الفيديو لسحب ما تم التقاطه مسبقًا.

يحتوي Instagram على ما يصل إلى 23 فلتر Filter يمكنك اختيار تطبيقها على كل من الصور ومقاطع الفيديو. من خلال النقر على خيار "تحرير" في أسفل محرر الصور ، يمكنك أيضًا تطبيق تأثيرات التحرير التي تسمح لك بتحرير التعديلات والسطوع والتباين والهيكل. بالنسبة إلى مقاطع الفيديو ، يمكنك قصها وتحديد إطار غلاف.

إذا كنت ترغب في تحرير صورتك أو مقطع الفيديو الخاص بك داخل تطبيق انستجرام، ما عليك سوى النقر على رمز زر مفتاح الربط واختيار ميزة من القائمة السفلية. يمكنك ضبط التباين، الدفء، التشبع، الإبرازات، الظلال، المصغر، إزاحة الميل والحدة.

عرض ونشر قصص انستجرام - Instagram Stories

يحتوي Instagram على ميزة القصص - Stories، وهي عبارة عن موجز ثانوي يظهر في الجزء العلوي من الصفحة الرئيسة. يمكنك أن ترى أنه يتميز بفقاعات صور صغيرة للمستخدمين الذين تتابعهم.

انقر فوق أي من هذه الفقاعات لمشاهدة قصة ذلك المستخدم أو القصص التي نشرها على مدار الـ 24 ساعة الماضية. إذا كنت معتادًا على Snapchat ، فستلاحظ على الأرجح مدى تشابه ميزة قصص Instagram.

لنشر قصتك الخاصة ، كل ما عليك فعله هو النقر على فقاعة الصور الخاصة بك من الصفحة الرئيسية أو التمرير السريع مباشرةً في أي علامة تبويب للوصول إلى علامة تبويب كاميرا القصص.

لماذا تستخدم انستجرام؟

قد تتساءل عن الغرض من استخدام انستجرام ، بالرغم من وجود العديد من الشبكات الاجتماعية الأخرى.

الميزة التي يتمتع بها انستجرام، هي أنه يعتمد على الصور، والتي يسهل التقاطها باستخدام الهاتف الذكي. لا يتعين عليك حمل الكاميرا لمشاركة العالم من حولك - ما عليك سوى التقاط صورة ، وتعدل الصور بالطريقة التي تناسبك أو اختيار فلتر معين و يمكنك بعدج النقر لمشاركة المنشور مع متابعينك .

حتى إذا كنت لا تهتم بالتصوير الفوتوغرافي ، فإن استخدام Instagram كـ "متجول" (حيث تتابع الآخرين ولكنك لا تقوم بنشر أي صور) أمر جيد تمامًا. قد تكون وسيلة ممتعة لمواكبة أصدقائك ، كما يقدم العديد من المشاهير لمحات عن حياتهم من خلال القصص.

على الرغم من أنها لا تهم الشخص العادي، إلا أن استخدام Instagram كأداة إعلانية أمر شائع أيضًا. حيث يقوم بعض المستخدمون باستخدام انستجرام لجمع المتابعين ، ومشاركة الصور المصممة. يقومون بعد ذلك بالترويج لمدونتهم أو محاولة بيع منتجات لكسب المال.

من إعداد : منة مجدي