يعد تويتر؛ Twitter، وهو موقع للتواصل الاجتماعي تم إطلاقه في عام 2006، بلا شك أحد أكثر منصات التواصل الاجتماعية انتشارًا اليوم، حيث يستخدمه 100 مليون مستخدم يوميًا ويتم ارسال 500 مليون تغريدة يوميًا.

يمكن استخدام تويتر لتلقي الأخبار أو متابعة المشاهير أو البقاء على اتصال مع الأصدقاء القدامى. إذا كنت لا تعرف كيفية استخدام تويتر في عام 2019، فهل يجب أن تكلف نفسك عناء الانضمام إلى الجماهير التي اكتسبت سنوات من الخبرة على الموقع؟

لحسن الحظ، فإن تويتر سهل الاستخدام بشكل لا يصدق. وفي التالي سنقوم بتغطية ماهية تويتر ومن يستخدم تويتر وكيف يمكنك البدء في الموقع اليوم.

ما هو تويتر؟

في عام 2006، كان لدى جاك دورسي ، الشريك المؤسس لـ Twitter ، فكرة - حيث سيقوم بإنشاء منصة اتصالات قائمة على الرسائل القصيرة يمكن للأصدقاء معرفة أخبار بعضهم من خلال تحديث الأوضاع. في البداية، كان تويتر فكرة تشبه الرسائل النصية.

تطورت الفكرة ، إلى حد كبير بسبب جلسات العصف الذهني مع المؤسس المشارك لدورسي ، إيفان ويليامز. في 21 آذار (مارس) 2006 ، أرسل جاك أول تغريدة ، نصها - "just setting up my twttr."؛ " أقوم بإعداد تويتر الخاص بي"

شهد موقع تويتر نمواً هائلاً في مؤتمر South By Southwest Interactive 2007 الذي تم خلاله إرسال أكثر من 60،000 تغريدة. استفاد فريق تويتر من المؤتمر للبدء في تنمية قاعدة المستخدمين لديهم.

بدأ تويتر كمنصة قائمة على الرسائل القصيرة، لذلك كان عدد الأحرف المسموح به هو 140 حرفًا في البداية ، وكانت شركات الجوال هي من فرضت هذه القاعدة وليس مؤسسى شركة تويتر.

نمت شركة تويتر بشكل كبير على مدار السنوات العشر الماضية. وكان الهدف الرئيسي منه هو نشر المعلومات بسرعة - في حين أن هذه المعلومات ليست جادة دائمًا (أفكار كيم كارداشيان بشأن الماكياج ، على سبيل المثال) ، فهي في بعض الأحيان (مثل عندما استخدم المتظاهرون الإيرانيون موقع Twitter لتجميع المسيرات).

في نواح كثيرة، يحتوي تويتر على إمكانات لا حصر لها. يمكنه توصيلك بشخص ما في تايلاند بنفس سرعة توصيلك بجارك المجاور. يمكنك اختيار ملء صفحتك الخاصة بمحترفي الصناعة أو المواقع الإخبارية أو المشاهير أو الكوميديين أو الأصدقاء.

من خلال تمكين كل مستخدم من الإشراف على محتواه وفقًا لرغباته واهتماماته الشخصية ، أنشأ توتير بنجاح منصة شديدة الإدمان.

في ماذا يُستخدم تويتر؟

تويتر هو موقع للتواصل الإجتماعية، والغرض الرئيسي منه هو توصيل الأشخاص والسماح للأشخاص بمشاركة أفكارهم مع جمهور كبير. يتيح Twitter للمستخدمين اكتشاف قصص تتعلق بأحدث الأخبار والأحداث اليوم، أو متابعة الأشخاص أو الشركات التي تنشر محتوى يستمتعون به، أو ببساطة التواصل مع الأصدقاء. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لفرق العلاقات العامة والمسوقين استخدام Twitter لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وإسعاد جمهورهم.

تويتر للمسوقين

يمكن أن يكون تويتر نظامًا مفيدًا جدًا لتنمية المتابعين وتزويد جمهورك بمحتوى قيم قبل أن يصبحوا عملاء. يمكن أن يساعدك عدد الأحرف المسموح به أيضًا في إنشاء إعلانات سريعة وجذابة.

من المهم الإشارة إلى أنه يمكنك استخدام Twitter للإعلان عن منتجاتك أو خدماتك ، ولكن يجب عليك القيام بذلك بشكل ضئيل. مثل أي استراتيجية تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، يجب أن يكون تركيزك الأساسي على جذب جمهور بمحتوى مفيد ووعي متزايد بالعلامة التجارية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام Twitter للتواصل مع جمهورك بطرق شخصية وذات مغزى. إذا ذكر شخص ما أحد منتجاتك أو خدماتك ، فيمكنك "الإعجاب" أو "إعادة تغريد" تعليقهم. بدلاً من ذلك ، إذا اشتكى أحد العملاء من خدماتك على Twitter ، فيمكنك التواصل لتصحيح الوضع في الوقت الفعلي. وغيرها من الأمور المفيدة لعلامتك التجارية.

تويتر للمراسلين

غالبًا ما يستخدم تويتر لنشر الأخبار العاجلة بسرعة - في بعض الأحيان ، يكون أسرع من وسائل الإعلام التقليدية في نشر المعلومات الرائدة بسرعة.

على سبيل المثال ، عندما تحطمت طائرة الخطوط الجوية الأمريكية في نهر هدسون في عام 2009 ، كانت جانيس كرومز واحدة من أوائل من قاموا بنشر هذه الكلمة عبر تويتر ، حتى قبل أن تنتشر العديد من وسائل الإعلام.

كمراسل ، يمكنك جمع عدد كبير من المتابعين عبر تغريد الأوصاف القصيرة لتنبيه جمهورك إلى الأحداث اليومية.

بالإضافة إلى ذلك ، يختار العديد من المشاهير والرياضيين والسياسيين النشر على Twitter مباشرةً بدلاً من التحدث عبر وسائل الإعلام عندما يرغبون في مشاركة المعلومات مع معجبيهم - لذلك غالبًا ما يكون Twitter وسيلة مفيدة عندما تبحث عن معلومات داخلية أو علامات اقتباس مباشرة لاستخدامها في مقال.

بالطبع، هناك خطر في استخدام Twitter كمصدر رئيسي للأخبار - حيث يتيح عدد الأحرف المحدود ، مستخدمي Twitter نشر معلومات من جانب واحد دون أن يكون لديهم مساحة لتقديم القصة الكاملة. إذا كنت مراسلًا ، فمن الأفضل أن تستخدم موقع Twitter لنشر لقطات قصيرة للأحداث الكبيرة ، لكن لا تزال غير واضحة عند تقديم آرائك المثيرة للجدل عندما لا يكون لديك مساحة نصية لإجراء نسخ احتياطي لها.

تويتر لفرق العلاقات العامة

إذا كنت تعمل في قسم العلاقات العامة ، فقد تفكر في استخدام Twitter لنشر إعلانات حول أحد عملائك - على سبيل المثال ، يمكنك التغريد حول تاريخ إصدار منتج العميل ، أو حدث قادم.

يمكن أن يساعدك Twitter أيضًا في التعرف بسرعة على ما يناقشه منافسو عميلك ، لضمان أن يكون عميلك محدثًا في اتجاهات الصناعة ، والمشاركة في المحادثة الأكبر.

أخيرًا ، يتيح لك Twitter التواصل مع المهنيين أو المؤثرين الذين قد يكون لديهم مصلحة في العمل مع عميلك.

تويتر للأفراد

يمكنك استخدام تويتر لأغراض ترفيهية، أو للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة. في أبسط صورة، توينر يشبه إرسال نص جماعي مكون من 140 حرفًا إلى كل شخص تعرفه - يمكنك استخدامه لمشاركة قصة مضحكة أو نشر فيديو أو طرح سؤال على جمهورك. الخيار لك.

من إعداد: منة مجدي