5 أشياء يجب أن تعرفها عن واتساب ويب Whatsapp Web.  

نظام المحادثات المعروف Whatsapp لا يمكن الاستغناء عنه ولاسيما في أوقاتنا هذه، فيمكننا معرفة أخبار أصدقائنا أو حتى الاتفاق على مواعيد للعمل وأي شئ من خلاله.

ولكن ما هي اخر تحديثات قامت بها شركة Whatsapp لعملائها الذين لا يمكن أن يستغنوا عن هذا التطبيق.

لا يعتبر هذا التحديث هو آخر تحديثاتها ولكنه بالتأكيد ليس الأشهر، فيمكن أن يكون شهيراً بين من يفضلون استخدام الكمبيوتر بدلا من جهاز المحمول.

ومتى كانت آخر مرة تسببت فيها خدمة مخصصة للكمبيوتر في الكثير من الضوضاء؟ عادةً ما يكون الأمر عكس ذلك. ربما حان الوقت لقبول أنه حتى في عالم ما بعد الكمبيوتر الشخصي، فإن غالبية القوى العاملة لا تزال تقضي أكثر من 8 ساعات يوماياً أمام الكمبيوتر، حيث يفضلون الرد على الرسائل واختبار تقنيات جديدة دون انتقاء هواتفهم كل 36 ثانية.لذلك، حان الوقت لمعرفة ما هو WhatsApp للويب .

5 أشياء يجب أن تعرفها عن واتساب ويب Whatsapp Web.

1- واتساب لمتصفح جوجل و أنظمة تشغيل أندرويد.

في بداية إطلاق واتساب ويب عام 2015، كان ما يثير حفيظة البعض أنه لا يمكن استخدام واتساب ويب إلا من خلال المتصفح جوجل كروم فقط، لا يمكنك الوصول إلى WhatsApp "الويب" من متصفحات الويب مثل Safari و Internet Explorer أو Firefox.

ولكن بعد تعديلات حدثت مؤخراً أصبح يمكنك استخدام واتساب ويب من اي متصفح لديك على الجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

وكانت هناك مشكلة أخرى تواجه Whatsapp ويب، وهي أنه مقتصراً فقط على مستخدمي الأندرويد، وهذا الأمر هو ما أثار تساؤلات البعض بشأن تسميته Whatsapp Web فكان يقترح بعض رواد التواصل الإجتماعي بتغيير اسمه إلى Whatsapp Android أو Whatsapp Chrome.

ولكن شركة واتساب بالفعل استمتعت لهذه التساؤلات وبدأت في العمل على تحسين خدماتها وأصبت الان متاحة على جميع الهواتف و من خلال أي متصفح.

2- يجب أن تكون متصلاً بالإنترنت.

يحتوي على كلمة "الويب" في العنوان بحيث يكون هذا أمر معبر عن ذاته. يجب أن يكون كلا الجهازين متصلاً بالإنترنت. على الرغم من أن هاتفك لا يحتاج بشدة إلى أن يكون على نفس شبكة Wi-Fi (سيكون اتصال البيانات ضروريًا) ، إلا أنه سيكون أسرع وأرخص بالنسبة لك إذا قمت بذلك.

3- يعمل عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة.

إليك كيفية استخدام واتساب ويب، قم بتشغيل WhatsApp على هاتفك وتأكد من تشغيل أحدث إصدار. اضغط على القائمة الثلاث المنقطة وحدد WhatsApp Web.

Whatsapp Web

انتقل الآن إلى web.whatsapp.com على المتصفح الخاص بك على سطح المكتب وقم بمسح رمز الاستجابة السريعة على الصفحة باستخدام كاميرا هاتفك الذكي عبر تطبيق WhatsApp. بعد أن يرتبط هاتفك بتطبيق الويب. سترى الآن جميع محادثاتك هناك.

Whatsapp Web 

4- إنه للمحادثات، وليس الإدارة أو الإعدادات.

كل ما يمكنك استخدامه من واتساب ويب هو إرسال واستقبال الرسائل. لا تزال مهام الإدارة مثل حظر مستخدم أو إنشاء مجموعات أو مغادرة مجموعات من مهام التطبيق على المحمول.


5- يمكنك استخدام كلاهما في نفس الوقت

يمكنك متابعة استخدام WhatsApp على هاتفك حتى عندما تقوم بتسجيل الدخول إلى WhatsApp Web. ستكون محادثتك بين الجهازين في متزامنة وثابتة.

كيفية تثبيت WhatsApp على جهاز كمبيوتر

بدلاً من تسجيل الدخول عبر المتصفح، يقدم WhatsApp الآن أيضًا عميل سطح مكتب للكمبيوتر الشخصي أو Mac يمكن تنزيله من whatsapp.com/download.

انقر على زر التنزيل الأخضر لتنزيل ملف المثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم ابحث عن هذا الملف في مجلد التنزيلات وانقر فوقه نقرًا مزدوجًا للتثبيت. على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows ، يجب عليك اتباع الخطوات الموجودة في برنامج التثبيت "على جهاز Mac ، ما عليك سوى سحب رمز WhatsApp إلى مجلد التطبيقات.

قم بتشغيل تطبيق سطح المكتب WhatsApp. كما هو الحال في إصدار المتصفح الويب الخاص بـ WhatsApp Web ، سيُطلب منك مسح رمز QR ضوئيًا ، لذلك خذ هاتفك وافتح قائمة الإعدادات واختر WhatsApp Web. ثم أشر كاميرا الهاتف إلى رمز الاستجابة السريعة المعروض على الشاشة. سيبقيك التطبيق على تسجيل الدخول إلى WhatsApp حتى تختار تسجيل الخروج.

Download Whatsapp 

من إعداد: منة مجدي