يمكن أن يكون Instagram قناة تسويق مرئية عالية الاستهداف لعلامتك التجارية وفرصة لبناء جمهور مخلص ينمو مع عملك. في الواقع ، يتصفح أكثر من 500 مليون مستخدم تطبيق انستجرام يومياً، مما يجعله موطنًا لبعض أكثر الجماهير نشاطًا.

ولكن مثل أي شبكة تواصل اجتماعي موجودة مثل تويتر أو اليوتيوب، توجد طرق صحيحة لاستخدام ملفك الشخصي في انستجرام، وطرق خاطئة لاستخدامه ، وطرق ذكية لاستخدامه.

في هذا المقال، سوف نوضح لك كيفية استخدام انستجرام - Instagram بشكل أكثر فاعلية لزيادة المشاركة وتنمية عدد هائل من المتابعين بمرور الوقت - واحد مليء بالمشجعين الحقيقيين، وليس حسابات مزيفة غير نشطة.

كيفية الحصول على المزيد من المتابعين على انستجرام Instagram

  1. استخدم الوسم الصحيح

  2. استخدم الفلتر الصحيح

  3. النشر على انستجرام في الوقت المناسب

  4. سرقة أتباع منافسيك

  5. الدفع مقابل المشاركات برعاية واستعراض المنتجات

  6. استخدم العلامات الجغرافية لتعزيز الاكتشاف المحلي

  7. قم بتنظيم قصصك في العناوين البارزة في صفحتك الشخصية

  8. الاهتمام بالكلمات الشائعة أو التريند

استخدم الوسم الصحيح

هدفك على Instagram هو إشراك جمهورك الحالي بشكل منتظم مع زيادة عدد المتابعين الحقيقيين لديك. سيؤدي نشر صور جديدة ومثيرة للاهتمام وجذابة إلى تلبية الشرط الأول، ولكن لبدء النمو، ستجد أن تصنيف صورك أمر بالغ الأهمية. يسهل تحديد صورك للأشخاص من العثور على صورك التي تبحث عن هذه الوسوم المحددة.

فما هي الوسوم التي يجب أن تستخدمها؟ تمامًا كما هو الحال مع تويتر - Twitter والمواقع الاجتماعية الأخرى، يستخدم المستخدمون على Instagram وسوم معينة على غيرها. إذا كنت تستخدم هذه الوسوم الشهيرة في Instagram داخل صورك، فمن الأرجح أن تصل إلى مستخدمين جدد وأن يتم اكتشافها.

فيما يلي أفضل 20 وسم شهير على انستجرام Instagram:

#love (1,271,692,015)

#instagood (742,795,562)

#photooftheday (507,358,504)

#fashion (487,010,088)

#beautiful (463,668,566)

#happy (427,528,663)

#cute (418,686,470)

#like4like (417,887,839)

#tbt (413,049,020)

#followme (392,011,012)

#picoftheday (380,504,677)

#follow (371,102,705)

#me (348,193,980)

#art (343,874,151)

#selfie (337,204,715)

#summer (324,498,110)

#instadaily (323,307,593)

#repost (309,603,537)

#friends (307,567,075)

#nature (303,040,276)

إذا نظرت إلى القائمة أعلاه وقلت: "لكن لا ينطبق أي منها على منتجاتي أو علامتي التجارية" ، فمن المحتمل أن تكون على صواب. استخدام الوسوم هو شيء، واستخدام الوسوم الصحيحة أمر مختلف تمامًا.

من المرجح أن تحظى الوسوم الشائعة، مثل تلك المذكورة أعلاه، بمزيد من المشاركة والإعجاب، ومع ذلك لن تؤدي إلى زيادة المشاركة على المدى الطويل، ومتابعين جدد مهتمين، والأهم من ذلك، المبيعات.

إذا كنت تريد وضع وسم على صورك بشكل صحيح، فستحتاج إلى البحث عن الوسوم الأكثر صلة واستخدامها.هذا يعني إجراء البحث للتأكد من أنك تستخدم الوسم الذي لا يصف علامتك التجارية فحسب، بل يتم البحث عنها أيضًا على انستغرام Instagram.

للعثور على علامات كلمات مفتاحية أو وسوم ذات الصلة، ستحتاج إلى استخدام أداة مجانية عبر الإنترنت مثل IconoSquare أو Websta.

على سبيل المثال، عند البحث في #MensFashion، يمكنك الحصول على القائمة مثل الموضحة أدناه من الوسوم للكلمات الرئيسية الإضافية إلى جانب عدد مرات استخدامها (شعبيتها).

يمكنك أيضًا العثور على مزيد من الوسوم ذات صلة وشعبيتها إذا كنت تبحث عن أي من كلماتك الرئيسية المستهدفة مباشرةً في تطبيق Instagram.

ضع في اعتبارك أن Instagram يسمح بحد أقصى 30 وسم فقط لكل مشاركة. بالإضافة إلى ذلك، ستتغير الكلمات الشائعة بمرور الوقت ، لذا تأكد من إعادة زيارة الكلمات الرئيسية الخاصة بالهاشتاج كل بضعة أشهر للتأكد من أنك تستخدم أفضل المصطلحات الممكنة.

استخدام الوسوم في قصص انستجرام Instagram Stories

يتم تصنيف الهاشتاج أو الوسم على منشورات انتسجرام، لكن يجب عليك أيضًا استخدامها في قصصك للحصول على فرصة ليراها المستخدمون الذين يتبعون علامة التصنيف المحددة هذه. يتم تصنيف علامات التجزئة على منشورات Instagram ، لكن يجب عليك أيضًا استخدام علامات التصنيف في قصصك للحصول على فرصة ليراها المستخدمون الذين يتبعون علامة التصنيف المحددة هذه.

استخدم الفلتر الصحيح على انستجرام

علامات الهاشتاج أو الوسوم ليست الشيء الوحيد الذي يجب الانتباه إليه. يستجيب مجتمع انستجرام فلاتر صور معينة بشكل أفضل من الآخرين. يمكن أن يكون لاستخدام هذه الفلاتر المفضلة تأثير على مشاركتك.

فيما يلي أهم 10 فلاتر حالية على Instagram وفقًا لـ Iconosquare:

عادي (بدون فلتر) Normal

كلارندون Clarendon

جونو Juno

لارك Lark

لودفيغ Ludwig

الجينغهام Gingham

فالنسيا Valencia

اكس برو الثاني X-Pro II

لو فاي Lo-fi

أمارو Amaro

أجرت TrackMaven دراسة على حسابات Instagram لمعرفة كيف أثرت الفلاتر على المشاركة ووجدت أن فلتر مايفير و هيفي و لودفيغ قادوا معظم التفاعل. ولكن الأهم من الفلاتر المفضلة لمجتمع Instagram العام، هي المرشحات المفضلة لمتابعينك وجمهورك الخاص.يمكنك استخدام IconoSquare لمراجعة أداء حسابك لفهم ما هو لا يعمل حاليا بالنسبة لك.

النشر على انستجرام في الوقت المناسب.

بالإضافة إلى إضافة الوسوم المناسبة واستخدام أفضل الفلاتر، يجب أن تفكر أيضًا في توقيت مشاركاتك.تتمثل الطريقة المستهدفة في تحليل ما سبق لك وما لم ينفعك في الماضي. من خلال زيارة قسم التحسين في IconoSquare، يمكنك الحصول على تحليل مفصل لسجل النشر مقابل المشاركة. سيسلط هذا التقرير أيضًا الضوء على أفضل أوقات اليوم وأيام الأسبوع للنشر.

تشير الدوائر المظلمة إلى وقت نشر الوسائط عادةً. تظهر الدوائر ذات اللون الرمادي الفاتح عندما يتفاعل مجتمعك. تمثل أكبر الدوائر الرمادية الفاتحة أفضل الأوقات للنشر.

سرقة أتباع منافسيك

إحدى أفضل الطرق للعثور على متابعين جدد وجذبهم هي البحث عن أقرب حسابات منافسيك على Instagram والمشاركة مع جمهورهم. لقد أظهر هؤلاء الأشخاص بالفعل بعض الاهتمام بالمنتجات التي تحملها ببساطة عن طريق اتباع حساب منافسيك.

كيف تسرق بفعالية أتباع منافسيك؟ يمكنك سرقة أقرب أتباع منافسيك من خلال المشاركة معهم. هناك عدة طرق للتفاعل مع مستخدمي Instagram ، وكلما زاد عدد العمل الذي تقوم به ، زاد عدد المتابعين وتكرار الارتباط الذي ستحصل عليه.

الأنواع الثلاثة من المشاركة على Instagram هي:

اتبع المستخدم

الإعجاب الصورة

التعليق على الصورة

الدفع مقابل المشاركات برعاية واستعراض المنتجات

إذا كنت تريد حقًا إحداث تأثير ، فأنت بحاجة إلى الاستفادة من التسويق المؤثر على Instagram ، مما يعرض علامتك التجارية لجمهور أوسع. إذن كيف تفعل ذلك؟ أولاً ، على عكس التكتيكات المذكورة أعلاه لتنمية حسابك ، هذا الحساب عادةً ليس مجانيًا. ومع ذلك ، إذا تم ذلك بشكل صحيح ، فهي قيمة جيدة.

للبدء ، ستحتاج إلى إنشاء قائمة بالحسابات الكبيرة في مجالك. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع منتجات التجميل، فستحتاج إلى العثور على حسابات كبيرة من مدوني الجمال.

واحدة من أفضل الطرق هي استخدام Webstagram (تم ذكره مسبقًا) والبحث عن بعض من أقرب الوسوم و الهاشتاج التي تم ذكرها ا في بداية هذا المقال. عندما تقوم بالبحث عن كلماتك الرئيسية، فلن يعرض لك فقط الكلمات الرئيسية ذات الصلة، ولكنه يعرض لك أيضًا أفضل حسابات انستجرام التي تتميز بتلك الكلمات الرئيسية.

استخدام العلامات الجغرافية على انستجرام لإكتشاف المحلية

إلى جانب الوسوم، يمكنك أيضًا جعل منشورات وقصص انستجرام قابلة للاكتشاف عن طريق وضع علامات على موقعك، إما المدينة التي تتواجد فيها أو المكان الذي تم فيه التقاط الصورة أو الفيديو.

لا تحتوي المواقع على خلاصة Instagram الخاصة بها فحسب ، بل تحتوي أيضًا على Story الخاصة بها تمامًا مثل العلامات التي يمكنك المساهمة بها عند استخدام ملصق الموقع في قصصك الخاصة. يمكن للشركات المحلية الحصول على أكبر قيمة من علامات الموقع عن طريق النشر المنتظم لهذه الخلاصات وكذلك المشاركة مع المشاركات من العملاء المحتملين الموجودين فعليًا في المنطقة المجاورة.


قم بتنظيم قصصك في العناوين البارزة في صفحتك الشخصية

عندما يهبط متابع محتمل في ملفك الشخصي ، يكون لديك فترة زمنية قصيرة لإقناعهم بمتابعتك.

إحدى طرق القيام بذلك هي استخدام ميزة "الإبرازات" في ملفك الشخصي لتنظيم قصص Instagram الخاصة بك بطريقة تنقل ما يدور حوله حسابك.

بما أن القصص لها عمر افتراضي يصل إلى 24 ساعة ، يمكن استخدام "الإبرازات" Highlights لمنحها فترة حياة ثانية وإغراء الآخرين بمتابعتك حتى لا يفوتهم المزيد من القصص في المستقبل.


الاهتمام بالكلمات الشائعة أو التريند

عندما تقدم الفرصة نفسها ، يمكن لمحاذاة المحتوى الخاص بك مع الموضوعات الشائعة أو الوسوم تحسين إمكانية الاكتشاف والمشاركة.

على سبيل المثال ، يمكنك ركوب موجة موضوع أو حدث شائع ، مثل عطلة ، بطريقة مناسبة لتعزيز مشاركتك والوصول إليها. أو يمكنك المشاركة في أحد عطلات الهاشتاج العديدة الموجودة ، مثل #NationalCoffeeDay (الذي يصادف الأول من أكتوبر). حدد الأحداث ذات الصلة في التقويم الخاص بك حتى تتمكن من إعداد المحتوى ذي الصلة مقدمًا.

تحدثنا في هذا المقال عن أكثر الطرق فاعلية لاستخدام انستجرام لإنشاء متابعة مستهدفة، ولكنها ليست دائمًا لعبة أرقام. كما هو الحال مع أي شبكة اجتماعية ، فإن الاستراتيجية الأكثر نجاحًا بشكل عام هي أن تكون حقيقي واجتماعي.

إذا ركزت على المشاركة، وليس فقط المتابعين، يمكن أن يكون Instagram موطنًا رائعًا لمنتجاتك وعلامتك التجارية التي يمكن أن تؤدي إلى تدفق صحي من إيرادات أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك.


من إعداد: منة مجدي