ر

أسباب شراء جهاز لابتوب إن شراء جهاز لابتوب جديد هو عبارة عن بعض الأمور التي يجدها البعض أمرا في غاية الصعوية، فقد أصبح جهاز اللابتوب أحد الأمور الضرورية و الأساسية في حياة أغلبية الناس، فالطالب بات يعتمد في دراسته و أبحاثه و أداء واجباته المطلوبة منه على التسهيلات التي يجدها على جهاز اللابتوب، عند استعمال الانترنت، كما أنه أصحاب الوظائف، و الأعمال مختلفة المجالات، باتت تحتاج إلى هذا الجهاز الذكي، لكي يتم انجازها و الحصول على نتائج مرضية، لذلك أصبح ضروريا على الجميع معرفة ما هي مواصفات اللابتوب التي يجب أن تتوفر عند شراء جهازا جديد، و هذا ما سنقوم بتقديمه في ما يلي ...
بمجرد أن تأتيك فكرة شراء لاب توب، يجب أن تعرّف احتياجاتك اولًا أو ما الذي ستستخدم الكمبيوتر من أجله، يجب أن تكون مواصفاته مطابقة ومناسبة لإستخدامك. فكر فى نوع التطبيقات التي تستخدمها، وهل تنوي استخدامه خارج المنزل بدون شحن كثيرًا أم لا، وحجم الرامات، ومتطلبات التخزين..إلخ. فيما يلي تعريف سريع بمواصفات اللاب توب وفقًا لأنواع الاستخدام المختلفة:
1-الاستخدام العادي: تصفح البريد الإلكتروني والإنترنت، أو مشاركة الصور، أو استخدام برامج مكتبية خفيفة، قراءة الكتب. إذا كان هذا ما تريده من اللاب توب، فأبحث عن ذلك الذي يحتوي على 2 جيجا رام ومعالج 1 جيجاهرتز.
2-الاستخدام المتوسط: كل ما سبق بالإضافة إلى تحميل بعض الالعاب الخفيفة، استخدام برامج التصميم وبرامج مكتبية متقدمة، وايضًا مشاهدة الافلام بسلاسة. هل هذا ما تحتاجه ؟ حسنًا، أذهب للاب توب يحتوي على 4 جيجا رام ومعالج بسرعة 2 جيجاهرتز.
3-الاستخدام المتقدم: كل ما سبق بالإضافة إلى تحرير الفيديو والصور وتشغيل الالعاب بجرافيك عالي والحصول على ميزات متقدمة. فى هذه الحالة لا يجب أن تقل الرامات فى الجهاز عن 8 جيجا وسرعة معالج 4 جيجا هرتز.

وعندما تعثر على اللاب توب الذي تود شرائه، ابحث عن نوعه والموديل الخاص به عبر الإنترنت، وتحقق من المراجعات المكتوبة فى المواقع أو المصورة فى اليوتيوب حول هذا الجهاز، واقرأ آراء الناس عنه وعن أدائه على مدى فترة زمنية طويلة.

1. قارن الأسعار

قبل السؤال عن أسعار اللاب توب المستعملة، فأول شيء لابد لك من معرفته هو كم سعر اللابتوب في حالة بيعه جديدًا، سواء كنت تبحث عن لابتوب مستعمل بعينه أو وجدت واحدًا مناسبًا لك، فعليك أن تعرف كم سعره في المحلات الآن، وإذا لم يعد متوفرًا في السوق؛ فابحث عن أقرب لابتوب يشبهه في المواصفات وتعرف على سعر بيعه.
وإن كنت تعيش في مصر، فإن هذا الرابط سيساعدك على معرفة أسعار اللابتوبات الجديدة في أشهر المتاجر المحل

ما هو نظام التشغيل الافضل :
علي الرغم من ان هذا السؤال ليس له معايير ثابتة للإجابة عنه إلا انه يمكن من خلال متابعة الفقرات الاتية التركيز علي نقاط الضعف والقوة في كل نظام من انظمة ماك وويندوز ونظام كروم.

ويندوز 10 :
يعتبر النظام الاكثر مرونة من حيث التعامل بالنسبة للكثير من المستخدمون حول العالم ويعتبر الاكثر إستخداما عن بقية الانظمة الاخري مثل ماك او كروم ، وعلي الرغم من عدم ثبات التكلفة المادية للحصول علي لابتوب بنظام ويندوز إلا انه يمكن القول بأن الاسعار تبدأ من 150 دولار حتي الاف الدولارات ومن المميزات في هذا النظام هو دعم الشاشات التي تعمل باللمس والرسومات المزدوجة ويعتبر ويندوز 10 هو احدث نظام من شركة ميكروسوفت ويعتبر النسخة المعدلة والأحدث من ويندوز 7 و 8 كما ان النظام يدعم الإجابة عن التساؤلات بالنسبة للمستخدمون بواسطة خاصية كورتانا كما يدعم النظام إمكانية البحث في البريد الإلكتروني عبر البحث بواسطة القلم الخاص باللابتوب.