هدف قصص حكايات جدتي زهرة

قصص حكايات جدتي زهرة هدفها الوصول إلى أوسع رقعة من الطلاب، تسعى إلى بناء شخصية الطفل على مكارم الأخلاق العامة ( النظافة ـ الاحترام ـ صلة الرحم – حب الأخ لأخيه ـ الرحمة ـ الإلتزام ـ ................) عن طريق مجموعة من القصص التربوية الشيقة يكتب تحتها بعض الأسئلة التقويمية التي تقيس فهم الطلاب للمحتوى وتشجع الطالب على الكتابة عن طريق الأجوبة عن الأسئلة موضوع المناقشة.

مميزات قصص حكايات جدتي زهرة

الذي يميز قصص حكايات جدتي زهرة أنها كتبت على غرار قصص الأثر (( علي بابا، الشاطر حسن، .... . )) ولكن بما يتناسب مع حاجات طفل اليوم، تضم أكثر من خمسين قصة شيقة يعكف الطفل على قرائتها وكذلك سماعها الكتاب مزود بالتسجيل الصوتي لكل قصة ومضبوط بالتشكيل، ومطبوع بالألوان والصور الجذابة.

التقويم في قصص حكايات جدتي

بما أننا تربويون لم تغفل الجانب التقويمي وهو مقياس لفهم ما سمعه الطفل أو قرأه، سواء استخدم الطالب كود التعريف الصوتي، أو قرر يبحر بعينيه في أمواج قصتنا، فيوجد تحت كل قصة أسئلة تقويمية، وضعت إما لمقياس الجانب المعرفي الذي وصل إلى عقل القارئ، أو لقياس الجانب الوجداني الذي لو نجحت القصة في التأثير فيه، بات ذروة النجاح لنا.

لا أريد الحديث كثيرًا عن إجماع الآراء على جمال أهداف وصياغة قصص حكايات جدتي زهرة، أنتظركم في معرض الكتاب لأن أولى بهذا الجيل مثل هذه القصص.

حكايات جدتي زهرة

للتواصل على الإيميل من هنا

لولوج صفحة حكايات جدتي زهرة على الفيسبوك

ويمكنك التواصل معي مباشرة للحصول عليها