فايسبوك موقع تواصل يتيح ترويج ومشاهدة محتوى الفيديو، هذا ليس خبرا جديدا! لكن الأحدث هو أن منصة فايسبوك عرفت إقبالا كبيرا وعددا أضخم من منصة يوتيوب من حيث ساعات مشاهدة مقاطع الفيديو، وقد بلغ بعد إنطلاق ميزة الفيديو المباشر وقبل عامين بالتحديد أكثر من مئة مليون ساعة كمعدل يومي. كما تتوقع "سيسكو" أن هذه النسبة لا تزال في تزايد وأن مشاهدي الفيديوهات على مواقع التواصل سيشكلون 82% من نسبة زوار الشبكة العنكبوتية على العموم.

وبالتالي لم يعد هناك مفر من استغلال فايسبوك للترويج لعملك ومنتوجك الشخصي، وتحقيق مزيد من الإقبال من خلال الفيديوهات التي ستطرحها والخطوات التي نقدمها لك الآن:

1- إجذب المشاهد من خلال الخمس ثواني الأولى: فايسبوك أصبح بالنسبة لمتصفحيه مكتظا بمقاطع الفيديو، ونتيجة لذلك فإنك في موضع منافسة لجذب الزائر لمقطعك الخاص، إذ من خلال الخمس ثواني الأولى عليك أن تقنع المشاهد بإستكمال المشاهدة، سواء بصورة مهمة ومثيرة، أو مشهد يدغدغ فضوله، أو جملة تثرك لديه أثرا عميقا. كما أن عليك تجنب ترك الفراغ في هذه المدة الحاسمة، أو ملئها بشيء أقل أهمية وجاذبية.

2- ضع وصفا مناسبا وصادقا لمقطع الفيديو: وهذه الميزة تساعد على عرض مقطعك أثناء عملية البحث، فإذا كنت تريد زائرا وفيا، عليك أن تثبت صدقك بتناسق محتوى المقطع بالوصف الذي كتبته لك، إذن لا تهمل الوصف المناسب للمقطع المناسب.

3-ضع محتواك في المكان المناسب: حتى تحصل على أعلى نسبة احتمال المشاهدة، ما عليك إلا أن تختار موقعك الذي تستهدف فيه من يهمهم الأمر، سواء بتحديد الصفحات التي تناسب المحتوى جغرافيا، أو نوع الفئة الجنسية أو العمرية ...

4- مايجب أن تذكره في الوصف وتوليه أهمية في محتوى الفيديو هو ميزة منتوجك الأساسية، التي بفضلها تثق في أهمية منتوجك ومناسبته لزبائنك، وقد يكون الثمن تلك الميزة أو الحصرية، أو الجودة، أو الجدة، أو القرب... لكن تأكد أن تركز على الفكرة الأساسية والمميزة ولا تشتت انتباه المشاهد بأفكار أخرى، هذه الفكرة الأساسية الوحيدة هي ما سيعلق في ذهن المشاهد.

5- تأكد من مرافقة نصوص داخل محتوى الفيديو لأهم الأفكار.

نموذج مقطع إعلاني

6- تمكنت من لفت انتباه المشاهد وتقديم منتوجك، ما تبقى لك الآن هو مساعدته في اتخاذ القرار، الجملة الأخيرة التي تجعله يبحث عن مزيد من المعلومات حول المنتوج ويسعى لإمتلاكه، هي جملة بديهية وبسيطة للغاية:

-جرب منتوجاتنا الآن واستمتع بعروض هذا الشهر!

-سجل حضورك الآن بموقعنا وتحدث الإنجليزية بطلاقة.

-ابدأ برنامجك الصحي الآن، واستمتع بألذ الأطباق.

-زوري متجرنا واحصلي على أجمل إطلالة.

-أحصل الآن على خصم 20%.

-إضغط زر الإعجاب، لتصلك أهم أحداث الساحة...

7- إجعل الحصول على المعلومات أسهل، بعرض الروابط أو وسائل التواصل المتاحة.

أتمنى أن تفيدكم النصائح السابقة، كما يمكنكم الإستعانة بخدمة الإشهار التي تتيحها منصة فايسبوك لترويج مقاطع الفيديو.