السعادة ليس له تعريف محدد ,  لأنه شعور يحدث للانسان عندما  يكون في حالة جيدة سواء صحية أو مادية و غيرها  , هناك الكثير من الأشخاص  يبحثون عنها و لايعرفون كيف يجدوها أو بشكل أدق لا يصنعوها لذا اليوم أقدم لكم مقال بعنوان (كيف تصنع ساعدتك)  .



تقوية  علاقتك بالله سبحانه وتعالى : 

عبادة الله سبحانه  و تعالى من أهم الأسباب لسعادة الشخص ,و كلما تقرب الشخصمن  الله سبحانه و تعالى  كلما زادت  ساعدتك لأنه الله  يكافئك بالسعادة  و العيش في رخاء  بسبب اعمالك الصالحة سواء أقوالا أو أفعالا , لذا عندما تضيق نفسك و تضعف حيلتك يجب  أن تتقرب من الله سبحانه و تعالى وتذكر  قول الله (الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ).


التفكير الايجابي :

واحدة من أهم الأسباب التي تجعل الانسان سعيد في حياته هي التفكير الايجابي، لأنه يضيف الى الحياة الشعور بالسعادة وتزيد الثقة بالنفس وأيضا تجذب الناس اليك لذا احرص دائما على مصاحبة الأشخاص الذي لديهم تفكير ايجابي .


عدم التفكير في ما مضى :

لا تفكر كثير فيما حصل سابقا بسبب خاسرة مادية أو نفسية أو صحية، فما مضى قد مضى ويجب علينا التطلع للمستقبل ولا نفكر بالماضي، ولا تجعل ما فاتك نقطة ضعفك، بل اجعله نقطة قوتك ونقطة انطلاقك نحو مستقبل مشرق ومليء بالإنجازات.



الثقة بالنفس :

يجب على المرء أن يتحلى بالثقة، لأنه مهمة جدا لسعادتك وأيضا الثقة بالنفس تساعدك على بناء مستقبل مشرق وطموح، ولا يجب أن تفقد الثقة بنفسك لأنها قد تكون نقطة ضعفك والتي سوف تجعل منك لعبة بأيدي أشخاص أخرى وهذا عكس الثقة بالنفس.


فكر بساعدت غيرك :

لن تجد أناس كثيرين يعطون السعادة للأخرين، بل يأخذوها فقط، وهذا خطأ فالحياة أخذ وعطاء ويجب علينا أن نعطي السعادة للغير لأنك إذا رأيت أحدا سيعد بما فعلت له أو قدمت له تلقائيا سوف تشعر بالسعادة لأنك أسعدت شخص بسبب عملك.






هناك أشياء أيضا ضد سعادتك قيجب عليك  تجنبها و  هي :


1. القلق من الأشياء التي تفسد حالة السعادة. القلق والتوتر بشأن شيء سيحدث أو شيء من شأنه أن يزعج هذه اللحظة ، فأنت بالفعل تزعجها بمجرد التفكير والتوتر والقلق بشأن نهايتها ، لذا عش اللحظات كما هي دون التفكير فيما سيحدث بعد ذلك ، عش الآن أول.


2. إجراء مقارنات بينك وبين الآخرين ، سواء كانوا في نفس الظروف مثلك أو غيرك ، يفسد سعادتك ، لأن مجرد إجراء مقارنة يعني أنك غير راضٍ عما وصلت إليه ، وأنت تبحث عما توصل إليه الآخرون. حققت.


3. التمني بأن يعيش أحد معك في هذه اللحظة ، ينتقص من سعادتك. لا تجعل شخصًا آخر مسؤولاً عن سعادتك ورضاك. أنت المالك الوحيد لطلبك. ليست هناك حاجة للبحث عن الآخرين, و  كن رئد لنفسك .


4. الجشع عندما تصل إلى ما يجعلك سعيدًا ، ستفوتك اللحظة وتفكيرك ومحاولاتك للحصول على المزيد من السعادة يمكن أن تؤدي إلى الفشل.



شاهد أيضا : عجائب خالقك في صنع عالمك


وهنا نصل لختما الموضوع، لا تنسوا دعمنا بالاشتراك والاعجاب والنشر تشجيعا لنا لنستمر في المزيد ان شاء الله وشكرا